fbpx
  • العربية

أهم البنوك التركية التي تقدم القروض العقارية للمستثمرين الأجانب في تركيا

أهم البنوك التركية التي تقدم القروض العقارية للمستثمرين الأجانب في تركيا

أهم البنوك التركية التي تقدم القروض العقارية للمستثمرين الأجانب في تركيا

مقدمة

بعد مسح أجري في جميع أنحاء العالم لتحديد أكبر البنوك في تركيا برزت طريقة التصنيف الأكثر مثالية كقيمة للعلامة التجارية، وقد كان يعتمد هذا المسح الحجم على عدد الموظفين والأصول النشطة وعدد الفروع والأرباح وما إلى ذلك.

ويتم ترتيب البنوك في تركيا  وفقًا لقيم العلامة التجارية لتلك البنوك. لهذا السبب ، أصبح من الممكن لبعض البنوك أن تحتل مرتبة أعلى في القائمة على الرغم من أن عدد العملاء أعلى بكثير من الآخرين ، فقد يكون من المفيد أن نتطرق بإيجاز إلى قيمة العلامة التجارية لإزالة هذا الالتباس.

ما هي قيمة العلامة التجارية؟

قيمة العلامة التجارية هي حساب ينشأ نتيجة إضافة عوامل مثل ولاء العملاء الذين تخدمهم العلامة التجارية ، وحصة المنتجات التي تنتجها في السوق ، وأسعار هذه المنتجات.  لذلك ، على الرغم من أن عدد العملاء ضئيل ، إلا أن الأسعار المرتفعة والمفضلة من قبل المستهلكين، وعلى الرغم من هذا السعر المرتفع هو المؤشر الأكثر واقعية لقيمة العلامة التجارية.

أكبر 5 بنوك في تركيا

  1. بنك يابي كريدي   Yapı ve Kredi Bankası A.Ş.

قام بإنشاء بنك يابي كريدي السيد كاظم تاشكنت  Kazım Taşkent في عام 1944 لتقديم قروض فقط للأشخاص الذين يرغبون في شراء منازل، وقد أصبح Yapı Kredi أحد البنوك الأكثر قيمة في بلدنا في هذه الأثناء، ويستمر في خدمة المستهلكين بالعديد من المنتجات المختلفة. يابي كريدي ، التي توظف أكثر من 20 ألف موظف ، لديها ما يقرب من 11 مليون عميل.

İş Bankası A.Ş.2. بنك إيش

يواصل بنك İşbank ، وهو أول بنك خاص في تركيا، والذي تم تم إنشاؤه بناءً على توجيهات السيد كمال أتاتورك ، وهو يعمل على تقديم التمويل التجاري والفردي منذ عام 1924 من أجل دعم التنمية الاقتصادية. نجح بنك İşbank ، الذي بدأ العمل في فرع واحد في عام 1924 ويعمل فيه 10 موظفين ، في أن يصبح في المرتبة 118 من بين أكبر البنوك في العالم، مع أكثر من 24 ألف موظف

Ziraat Bankası A.Ş.3. بنك الزراعات

بنك زراعات ، أحد البنوك الثلاثة المملوكة للدولة ، يعمل منذ عهد الإمبراطورية العثمانية. أصبح بنك زراعات ، الذي تأسس لإنشاء صناديق للجمهور واستخدام الأصول المالية بأفضل طريقة ، بنكًا يعمل في العديد من المجالات المختلفة ، ويعمل به اليوم أكثر من 26 ألف شخص.

 

Garanti Bankası A.Ş. 4. بنك غرانتي

بعد دخولها القطاع المصرفي التركي بمستوى غير تقليدي من السياسات المستدامة والمربحة ، وصلت Garanti الآن إلى نقطة حيث يعمل 8000 موظف، ويتم تقديم الخدمة لأكثر من 23 مليون عميل. بعد أن حققت العشرات من النجاحات حول العالم ، تواصل Garanti النمو يومًا بعد يوم.

 

Akbank A.Ş 5. البنك الأبيض

يرجع اسم Akbank ، الذي أنشأه الراحل الحاج عمر سابانجي عام 1948 لتوفير التمويل لمنتجي القطن في أضنة ، إلى حقيقة أن القطن أبيض. تحول Akbank ، الذي لم يساوم أبدًا على جودته منذ إنشائه ، إلى مؤسسة تواصل العمل في العديد من مجالات التمويل المحددة ، حيث يعمل اليوم ما يقرب من 15 ألف شخص. تأسست جائزة العلامة التجارية الأكثر قيمة في تركيا بشكل متكرر في Akbank بفريق صغير جدًا وميزانية ليست بالكبيرة. لدرجة أن افتتاح أول فرع في اسطنبول بعد أضنة تحقق بعد عامين فقط من إنشائه.

أهم البنوك التركية التي تقدم القروض العقارية في تركيا؟

هناك مجموعة جيدة من البنوك التركية التي تقدم القروض العقارية للمواطنين الأتراك والأجانب بشكل عام في تركيا، ومن الملاحظ أن بعضاً من هذه البنوك لها تعاملات مع البنوك العربية، ومن أهم هذه البنوك:

بنك الزراعة التركي Ziraat Bankası
بنك الضمان التركي Garanti Bankası
بنك العمل التركي Türkiye İş Bankası
البنك الكويتي التركي Kuveyt Türk Bankası
بنك دينيز Deniz Bankası

جدير بالذكر أن البنوك التي تم ذكرها هي من أوائل البنوك التركية ، التي بدأت تقديم القروض العقارية في تركيا ، ولديهم من العروض العقارية ما يجذب انتباه المستثمرين وراغبي تملك العقارات، كما أن قيمة القرض العقاري يمكن أن تصل حتى 70 % من قيمة العقار. ولهذا البنوك التركية مجموعة من المزايا التي تتميز بها عن غيرهم من البنوك الأخرى، وهي:

  1. عروض للقروض العقارية مستمرة، وتستدعي انتباه الراغبين بالحصول على القروض العقارية.
  2. وجود موظفين يجيدون التكلم بمختلف اللغات الأجنبية.
  3. الأسعار التنافسية التي تقدمهم هذه البنوك تعد هي الأفضل مقارنة مع البنوك الأخرى في تركيا.
  4. القروض التي تقدمهم هذه البنوك لها مدة تصل إلى 15 سنة.
  5. إمكانية تقديم القروض العقارية بالعملات المختلفة: دولار – يورو – جينيه إسترليني.
  6. التعاون الكبير مع مشاريع الإسكان الرائدة في تركيا.
  7. التعاون الوثيق مع وكالات العقارات الخبيرة التركية.

ما هي الأوراق المطلوبة للتقديم على القروض العقارية في تركيا؟

هناك مجموعة من الأوراق المطلوبة من قبل راغبي التملك من أجل التقديم على القروض العقارية في تركيا، وهي كالتالي:

  1. جواز سفر بمدة صلاحية لا تقل عن 6 أشهر، مترجم إلى اللغة التركية، ومصدق من قبل كاتب العدل النوتر.
  2. صورة الهوية لبائع العقار إن كان مواطناً تركياً، أو جواز السفر إن كان أجنبياً.
  3. وثيقة الطابو التي تؤكد حق الملكية.
  4. ورقة البيانات (المقدمة من المطور العقاري).
  5. رقم ضريبي يتم استخراجه من دائرة الضريبة المحلية.
  6. ورقة من أحد البنوك التركية، تؤكد فتح حساب مصرفي فيها.
  7. كشف الراتب للموظف، صادر من الجهة التي يعمل فيها.
  8. البيانات المصرفية أي كشف من البنك يوضح قيمة الدخل للأشهر الثلاثة الأخيرة.
  9. تقرير تقييم العقار، والذي يقوم بإعداده خبير البنك.
  10. شهادة التحقق التي تؤكد صحة المعلومات الموجودة، العنوان، تصريح الإقامة، أو بطاقة الهوية.

ما هي معدلات الفائدة التي تنتج عن القروض العقارية في تركيا؟

فيما يخص معدلات الفائدة التي تنتج عن القروض العقارية في تركيا فهي تتراوح بين 4.5٪  و 7.5٪. لكن تتوقف نسبة الفائدة المفروضة على القرض العقاري على مقدار القرض ونوعه، ويجب أن يكون ذلك بشرط عدم تجاوز المدفوعات في القرض العقاري الشهرية ثلث الدخل.

وفيما يتعلق بشراء شقة في تركيا بالتقسيط عن طريق الرهن العقاري، فالوثائق التي ينبغي إبرازها لثبت المقدرة على دقع القروض المترتبة عليك، فهي سوف تكون البيانات المصرفية أو شهادات التوظيف.

ماهي شروط الدفع في القروض العقارية في تركيا؟

تختلف شروط الدفع في القروض العقارية في تركيا من بنك لآخر، وفقاً للعملة المعتمدة في القرض العقاري ونوع العقار المطلوب شراؤه، لكن الحد الأقصى للقرض لتسديد القرض العقاري في تركيا هي 15 عاماً، وينبغي في عمر الذي يريد القرض العقاري ألا يزيد عن 80 عاماً.

كيف يمكن الحصول على القروض العقارية في تركيا؟

عند وقوع اختيارك على عقار معين في تركيا، وبمجرد حصولك على الأوراق اللازمة لهذا العقار، يمكن التقدم بطلب من أجل الحصول على قرض عقاري من أحد البنوك التي تم ذكرها سابقاً في مقالنا. وعند ذلك سوف تنتظر من 3 إلى 4 أيام لمجيء الموافقة من البنك، وسيقوم بالبنك بإرسال الخبير العقاري المختص إلى مكان العقار المستهدف لإجراء عمليات التقييم لسعر السوق التقريبي.

بعد تقييم الخبراء، سيتم الموافقة على الرهن العقاري الخاص بكم، وسوف تنتقل إلى الخطوة التالية التي تخص عملية نقل سند الملكية.

هل من الممكن أن تتعرض القوانين الخاصة بالقروض العقارية في تركيا للتغيير؟

بالطبع يمكن ذلك وفق السياسة المتبعة في البلاد، فقد تتعرض القوانين الخاصة بالقروض العقارية في تركيا للتغيير، ويمكن ربط ذلك مع التغييرات السياسية والمالية للبلاد، كما أن تعاملات البنوك الكبرى في تركيا تلعب دوراً كبيراً في تسهيل أو تعقيد عملية الحصول على القرض العقاري للأجانب.

 

 

 

مقالات مشابهه

معلومات شاملة عن قناة إسطنبول

مشروع قناة إسطنبول هو المشروع الأضخم التي تقوم...

متابعة القراءة

فرص الاستثمار في تركيا

فرص الاستثمار في تركيا هناك العديد من البدائل...

متابعة القراءة

انخفاض قيمة الليرة التركية شجع على الاستثمار في تركيا!

انخفاض قيمة الليرة التركية شجع على الاستثمار في تركيا...

متابعة القراءة

اضافه تعليق أو استفسار