fbpx
  • العربية
    • الإنجليزية

كيف تشتري شقة في إسطنبول؟

كيف تشتري شقة في إسطنبول؟

كيف تشتري شقة في إسطنبول؟

توجه كثير من المقيمين في إسطنبول من المواطنين الأجانب والمستثمرين إلى شراء الشقق السكنية، وأثيرت تساؤلات كثيرة حول هذا الموضوع، فهم دائماً ما يبحثون عن واحدة من الشركات العقارية التي تسدي لهم نصيحة صادقة لشراء شقة ما في إسطنبول، تكون لهم داراً للسعادة ورغد العيش الكريم.

حيث سنقوم في هذا المقال بتقديم بعض المعلومات التي تخص موضوع شراء الشقق في إسطنبول، بهدف تقديم الخيار الأمثل من خلال الحصول على البيت الأفضل. وسنقوم بالإجابة على التساؤلات المتعلقة بكيفية شراء شقة في إسطنبول، مع تقديم النصائح الضرورية، والتي ينبغي اتباعها لكي تتجنب طرق الاحتيال الكثيرة، وتكون بمنأى عن مصيدة المخادعين والمحتالين في سوق العقارات التركية.

وفي جواب على سؤال؛ كيف تشتري شقة في إسطنبول؟ يمكن الإجابة عليه من خلال تقديم بعض النصائح المقدمة من قبل المختصين في سوق العقارات التركية، والتي توصلك إلى بر الأمان عند شرائك شقة ما في مدينة إسطنبول. ومن هذه النصائح ما يلي:

1.خصائص البناء

يجب التأكد عند شراء شقة في مدينة إسطنبول من خصائص البناء، فالأبنية التي في مدينة إسطنبول تعرف بقدمها، فهي في مدينة تاريخية تمتد عمرها إلى مئات السنين، لذلك يجب الحذر عند اختيار شقة ما في هذه المدينة، والتأكد من عمر البناء لكي يكون حديثاً. فإن عمر البناء يلعب دوراً مهماً في اختيار العقار أو الشقة المناسبة، وهي في مقدمة الأمور التي يجب الانتباه إليها.

2.موقع البناء

حاول اختيار الموقع المناسب لشقتك، حيث يجب أن تكون موقع الشقة قريباً من المراكز الصحية والتعليمية ومراكز التسوق، لذا تجنب اختيار المواقع التي تفتقد وجود الخدمات الضرورية للشقق السكنية.

3.تجنب المناطق المزدحمة

عند البحث عن شقة ما في مدينة إسطنبول، تجنب شراء شقة في المناطق المزدحمة التي تكتظ بالسكان، فهذه المناطق تتميز بغلاء الأسعار من جهة، وتسبب لساكنيها ضيق العيش، وعدم الراحة في السكن من جهة أخرى. لذلك إذا أردت الحصول على عقار بموقع جيد، بعيد عن الازدحامات، عليك أن تبتعد عن المواقع التي يكثر فيها الازدحام. والتركيز على المناطق الهادئة.

4.اختر شقة لها مستقبل في سوق العقارات

 كثيراً ما ينصح الخبراء في سوق العقارات التركية على اختيار شقة سكنية في مكان قابل للتطور مع الزمن، حيث إن هذه الشقة مع مرور الأيام وتقادم السنوات، سوف تدر لك أرباحاً طائلة، إن أردت بيعها في المستقبل. ولا شك أن العقارات الموجودة في منطقة قيد التطوير، تكتسب زيادة في قيمتها خلال فترة قصيرة؛ لأن المناطق التي تكون قيد التطوير، تزداد أسعار عقاراتها مع تقدم الوقت، وزيادة الإقبال عليها أولاً بأول.

5.تحديد الميزانية

تحديد الميزانية المخصصة لشراء شقة سكنية في مدينة إسطنبول من أهم الأمور التي ينبغي الوقوف عندها، وحتى تتجنب الوقوع في مشاكل مادية بعد شراء العقار، اعمل جاهداً عند شراء العقار على تقييم الخيارات المناسبة لميزانيتك.

6.سهولة المواصلات

تلعب وسائل المواصلات بأنواعها مترو متروبوس ترامواي دوراً كبيراً في عملية شراء الشقق السكنية، فالعقارات تزاد قيمتها بقدر ماهي مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بشبكة المواصلات العامة، لذلك ينبغي عليك التأكد من أن الشقة التي تنوي شرائها قريبة من وسائل المواصلات، وتتمتع بسهولة الوصول إليها وسرعة التنقلات منها وإليها.

7.المناطق الحيوية

عليك البحث عن شقتك السكنية في المناطق الحيوية، التي تحقق لك مستقبلاً جيداً على المدى البعيد، وحاول أن تكون شقتك بعيدة عن المناطق النائية، التي تفتقر إلى مقومات الحياة.

 في سياق متصل بهذا الموضوع هناك تصريحات للسيد تشاغري بوياز مدير مبيعات حريات أملاك، يتحدث من خلالها عن العوامل التي يجب الانتباه إليها عند شراء شقة سكنية، من اختيار الموقع المناسب، وخصائص البناء، وغير ذلك من الأمور المهمة.

ويؤكد السيد تشاغري على ضرورة الانتباه لخصائص العقارات السكنية، التي حققت الاستثمار الأفضل لمن استثمروا فيها، والتي أثبتت نجاحاً استثمارياً للمستثمرين، والمدن التي شكلت أفضل مصادر الاستثمار العقاري؛ لأن الاختيار المناسب يعد سبباً مهماً لاستثمار عقاري ناجح.

 الحذر من طرق الاحتيال وتجنبها عند شراء شقة

سنقدم لكم في هذا المقال أيضاً بعض النصائح الأخرى، التي من شأنها أن تقيكم من شرور المحتالين، وتحميكم من شبكات النصب والخداع في السوق العقارية، ومن هذه النصائح ما يلي:

  • عدم إعطاء أي معلومات شخصية لأي جهة كانت قبل التأكد من موثوقية الجهة التي تتعامل معها. حيث تجد أمامك كثير من الشركات العقارية، التي تمتهن الكذب وتمارس عمليات النصب على الناس عند شراء الشقق.
  • عدم شراء العقار دون التأكد من صحة وجوده على أرض الواقع، حيث ينبغي الطلب من الشركات العقارية أن تأخذك بجولة عقارية، تشاهد من خلالها العقار الذي تنوي شراءه، وتتأكد من صحة المعلومات التي تقدمها لك الشركات العقارية التي تتعامل معها.
  • حاول أن تتأكد من وجود وثائق رسمية للبناء الذي تنوي السكن فيه، وخذ أوراقاً تتعلق برخصة البناء وملكيته، توخى الحذر من أرقام التواريخ حتى لا تكون مسجلة بتواريخ قديمة، وتجنب الأخطاء التي تقع في الأسماء من خلال مقارنة الأسماء في العقد، مع الأسماء الموجودة في سند الملكية.
  • كذلك ينبغي عليك الاطلاع على كل المستندات التي تتعلق بالملكية الخاصة بالعقار، ولا تنس ذكر كل ما يخص العقار من مساحة- مناور- مرافق-جراج وغيرها بالعقد الذي بينك وبين صاحب العقار.
  • وإن كان عملية شراء العقار قد تمت بالتقسيط فتأكد من قيمة الأقساط المترتبة عليك، والمدة المحددة لها، ومواعيد الدفع، وميعاد التسليم المحدد، والشرط الجزائي في حال تأخر ميعاد التسليم، والتشطيبات في حال كان العقار أو الوحدة السكنية ملزمة بذلك.
  • عند توقيع العقد بينك وبين صاحب العقار تأكد من هوية صاحب العقار أو من هوية الموكل بعملية البيع، وإن كان صاحب العقار أكثر من مالك واحد، عليك التأكد من موافقة جميع الأطراف على عملية البيع.

والأهم من كل ما سبق ذكره هو التأكد من توثيق العقار، الأمر الذي يتيح لك ضمان كافة الحقوق المترتبة بالنسبة لك كزبون يقوم بشراء شقة سكنية، ويتم توثيق العقار من خلال الطرق التالية:

الطريقة الأولى: صحة التوقيع

يجب الحذر من التواقيع المزورة، وعدم الوقوع في مثل هذه الأخطاء الكارثية، لذا عليك الراغب بشراء شقة سكنية التأكد من صحة التواقيع التي تثبت في العقد المبرم.

الطريقة الثانية: حكم المحكمة

من خلال هذه الطريقة يحصل من يريد شراء شقة سكنية في إسطنبول على حكم من المحكمة، يقضي بنقل الملكية إلى اسمه. وهي الطريقة التي تعد أكثر ضماناً وسلامة، لكنها قد تطول بعض الوقت.

الطريقة الثالثة: الشهر العقاري

من أكثر الطرق شهرة ويمكن من خلالها أن تضمن لنفسك نقل الملكية على اسمك، حيث يكفي الذهاب إلى الشهر العقاري، وتقوم بتقديم طلب من أجل نقل ملكية العقار على اسمك، وقد تستغرق هذه المسألة أكثر من 3 شهور، لكن حصولك لتاريخ تقديم الطلب يعد كافياً لإثبات ملكيتك الكاملة للعقار.

أين أشتري شقة سكنية في مدينة إسطنبول؟

بعد التعرف على كيفية شراء شقة سكنية، واتباع النصائح التي توصلك إلى طريق السلامة عند شراء عقار في إسطنبول، تجد أمامك طيفاً واسعاً من الخيارات المتاحة فيما يتعلق بالمكان الذي تنوي شراء العقار فيه، خاصة أن مدينة مثل إسطنبول توفر لك كثيراً من المقومات والأسباب التي تجعلك في حيرة من أمرك عند رغبتك بتملك عقار معين في إحدى مناطق إسطنبول.

فالسوق العقارية الكبيرة التي تتمتع بها مدينة إسطنبول تضعك أمام مجموعة من الاختيارات التي لن يكون الترجيح بينها أمراً سهلاً، لكن بنظرة عامة على سوق العقارات في إسطنبول هذه الأيام نجد أم مناطق مثل أسنيورت وبيليك دوزو وبيوك تشكمجه تشهد نشاطاً عقارياً كبيراً، وتكثر في هذه المناطق عمليات البيع والاستثمار. حيث يتسنى لك شراء شقة سكنية في هذه المناطق بمواصفات جميلة جداً، وبأسعار معقولة.

كما أن المشاريع الاستثمارية التي تخص بيع وشراء العقارات السكنية في مناطق مثل ليفنت والسلطان أيوب وباغجلار قد شهدت زيادة كبيرة وإقبالاً هائلاً خلال السنوات الأخيرة، ومن الملاحظ أن مثل هذه المناطق في إسطنبول تعد قريبة جداً من المركز، وهي تشهد توسعاً عمرانياً كبيراً في مدينة إسطنبول.

وفي هذا الإطار توفر لكم شركتنا العقارية مجموعة من أفضل الخدمات لجميع العملاء الكرام، هذه الخدمات تبدأ من خلال خدمات ما قبل البيع، وخدمات ما بعد البيع، وهناك خدمات تتعلق بالسير في ملفات التجنيس في حال كان عقارك موافقاً لشروط الحصول على الجنسية التركية.

ولكي تضرب عصفورين بحجر واحد يمكنك تملك عقار في مدينة إسطنبول بقيمة 250 ألف دولار أمريكي، وفي الوقت ذاته يمكنك التقدم بطلب من أجل الحصول على الجنسية التركية، هذا الخيار قد سلكه كثير من المستثمرين وراغبي التملك في تركيا.

وفيما يلي قائمة ببعض المشاريع العقارية التي تمكنك من تملك شقة سكنية والحصول على الجنسية التركية:

  • مشروع كوردون إسطنبول الذي يقع في منطقة كاتهانة بمدينة إسطنبول الأوروبية.
  • مشروع براند إسطنبول الذي يحتل مكاناً مميزاً في منطقة بيليك دوزو، على خط E5، أمام محطة الميتروبوس، وعلى مساحة قدرها 78.000 متر مربع.
  • مشروع اكزيرفا سترادا الذي يقع في منطقة بهشة شهير، التي تعد من أبرز مراكز الاستثمار في إسطنبول ويتميز هذا المشروع بتصميمه المعماري الحديث، وبوجود مساحات خضراء، ومسطحات مائية جميلة، مما يمكن السكان من التمتع بجمال الطبيعة، بالإضافة إلى العيش في مجمع حديث متكامل.
  • مشروع ارسين ياشام الذي يتميز يموقعه الاستراتيجي في منطقة بيوك تشكمجه بالقرب من الطريق السريع E5.
  • مشروع سيليف إسطنبول في منطقة أسنيورت في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول.

تحرير: تقسيم هومز

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!.

مقالات مشابهه

منطقة بيليكدوزو معلومات شاملة ومحدثة

بيليكدوزو هي منطقة في الضواحي الأوروبية لاسطنبول ،...

متابعة القراءة

منطقة باغجلار

هي إحدى ضواحي  اسطنبول ، تركيا. يقع خلف Bahçelievler على...

متابعة القراءة

اضافه تعليق أو استفسار