• العربية
    • الإنجليزية
    • الفرنسية
    • الفارسية

منطقة بيليكدوزو معلومات شاملة ومحدثة

منطقة بيليكدوزو معلومات شاملة ومحدثة

بيليكدوزو هي منطقة في الضواحي الأوروبية لاسطنبول ، تركيا ، تقع شمال بحر مرمرة ، جنوب إسنيورت ، شرق بيوك تشكمجة ، وغرب أفجيلار.

تاريخ بيليكدوزو

من المفترض أن بيليكدوزو قد استقر فيها أولاً اليونانيين من بيزنطة في القرن الثاني الميلادي كقرية زراعية. أصبح في وقت لاحق منتجعًا شعبيًا لسكان القسطنطينية في الإمبراطورية البيزنطية ، وهو الوضع الذي استمر بعد فتح القسطنطينية من قبل الإمبراطورية العثمانية. يشار إلى المنطقة باسم “الحديقة” في الفترة العثمانية اللاحقة ، وعقب تأسيس الجمهورية التركية كان يسمى “Kavaklı” ، بعد العدد الكبير من أشجار الحور ، وهو الاسم الذي استخدم حتى عام 2003. يعني الاسم الحديث ” سهول البيليك “.


التاريخ الحديث لبيليكدوزو

بيليك دوزو مأهولة بالسكان خاصة بعد زلزال إزميت عام 1999 من قبل سكان المناطق القديمة في اسطنبول الذين فضلوا الانتقال إلى المباني التي شيدت حديثًا في بيليك دوزو بسبب خوفهم على سلامة المباني القديمة. عندما تم تمديد المتروباص (نظام الحافلات السريعة) من أفجيلار إلى بيليك دوزو في عام 2012 ، تتأثر بيليك دوزو بالموجة الثانية من الهجرة. نما عدد سكانها من حوالي 3000 في أوائل التسعينات إلى 350.000 بحلول عام 2018. نظرًا لأن سكان بيليك دوزو يتكونون في الغالب من المهاجرين من مناطق أخرى في اسطنبول أو تركيا ، وبيليك دوزو هي مدينة تم تأسيسها حديثًا نسبيًا ، فقد اكتسبت بيليكدوزو جوًا ترحيبيًا للقادمين الجدد دون أن يكون لديهم أي طبقات اجتماعية. ازدادت شعبية بيليك دوزو بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية وأصبحت المنطقة بقعة ساخنة للاستثمارات السكنية والتجارية. تتمتع بيليك دوزو بأعلى زيادة سريعة في قيمة الأراضي والعقارات في تركيا ، مما يجعل مستثمريها أكثر ثراءً في وقت قصير جدًا. كانت بيليك دوزو واحدة من البلديات القليلة في تركيا التي تحولت من حزب العدالة والتنمية إلى حزب الشعب الجمهوري في عام 2014 .


نظره عامة على بيليكدوزو

تعتبر الأحياء الفقيرة الشائعة في معظم أنحاء إسطنبول نادرة في بيليك دوزو ، حيث أشار مسح أجراه المجلس البلدي إلى أن 40 ٪ من السكان يحملون شهادة جامعية. تجتذب بيليك دوزو مع منطقة أتاكوي مارينا الطبقة العليا الوسطى بسبب بنيتها التحتية الجيدة ، ويشهدون بناء مشاريع فاخرة جديدة. يزداد الجذب أيضًا بقربهم من مطار أتاتورك بإسطنبول. تعد بيليك دوزو موطنًا لمعظم مراكز التسوق في إسطنبول وتعتبر جنة للتسوق ، ويشار إليها أيضًا باسم “AVM cumhuriyeti” (أو جمهورية التسوق بالإنجليزية).

بيليكدوزو هي واحدة من أكثر المناطق المشهوره في اسطنبول ، وبالتالي فهي تستضيف مجموعه من ثقافات مختلفة في تركيا مع أشخاص من دول أخرى. تتطابق بيليك دوزو مع المدن الأوروبية بمساحتها الخضراء العالية لكل شخص. المساحة الخضراء تزيد عن 10 متر مربع للفرد في بيليكدوزو. تقريبا في كل شارع أشجار على مسافات متساوية ؛ جعل الحي كله كمتحف في الهواء الطلق.

من المقرر إنشاء قاعة سوق الجملة للمأكولات البحرية في اسطنبول في كومكابي (في شبه الجزيرة التاريخية) في مجمعها الجديد والأكبر في بيليك دوزو.


أحياء (“Mahalle” باللغة التركية)

Adnan Kahveci
Barış
Büyükşehir
Cumhuriyet
Dereağzı
Gürpınar
Kavaklı
Marmara
Sahil
Yakuplu


المناخ منطقة بيليكدوزو

 يبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية لمياه البحر 14.4 درجة مئوية.
يبلغ متوسط هطول الأمطار السنوي 54.2 ملم ، مع أدنى مستوى في أغسطس وأعلى مستوى في ديسمبر. كما تُرى أقوى رياح في ديسمبر.
يبلغ أعلى تساقط للثلوج في بيليك دوزو 60 سم.

بما أن بيليك دوزو تقع على ارتفاع 150 مترًا تقريبًا فوق مستوى سطح البحر ، فهي منخفضة في الرطوبة وهي عاصفة أكثر من المناطق المركزية الأخرى في اسطنبول. كما تشتهر بيليك دوزو بهواءها النظيف والجاف. يميل الشتاء إلى أن يكون أقوى في بيليك دوزو مقارنة بمناطق وسط المدينة. نظرًا لأن Beylikdüzü محاطة بالأشجار ، فإن تغيير المواسم في Beylikdüzü يقدم عرضًا بصريًا رائعًا لسكانها.


وسائل النقل العام في بيليكدوزو

خيارات النقل العام غنية جدًا للمنطقة. أصبح الوصول إلى المنطقة أسهل مع تمديد خط المتروبوس إلى بيليك دوزو. تعمل Metrobüs على مدار 24 ساعة ، لذا من الممكن الذهاب إلى بيليكدوزو مباشرة من وسط المدينة في أي وقت. يستغرق حوالي 60 دقيقة بالمتروبوس للذهاب إلى MecidiyeköyZincirlikuyu (وسط مدينة إسطنبول) من بيليك دوزو. بالإضافة إلى المتروباص ، هناك حافلات عامة سريعة تذهب مباشرة إلى بيليك دوزو من ساحة تقسيم والعكس بالعكس. 145T تجمع ركابها من أحياء جمهوريت وباريش وبويوك شهير في بيليكدوزو وتذهب إلى تقسيم باستخدام الطريق السريع. 145M تجمع ركابها من حي عدنان قهوجي وحي اسنيورت جمهوريات وتذهب إلى تقسيم عن طريق الصعود على الطريق السريع.

نظرًا لأن Beylikdüzü تم تطويرها حول الطريق السريع E-5 ، فمن الممكن أيضًا ركوب أي حافلة عامة تأتي من Bakırköy أو Yenibosna وتذهب باتجاه Büyükçekmece.

في عام 2019 سيتم بناء خط مترو أنفاق بين بيليك دوزو وباكيركوي. سيتم توصيلها لاحقًا من Bakırköy بمحطة Yenikapı للنقل.

يقع على بعد 13 كم من بيليك دوزو إلى مطار أتاتورك الدولي.

ترتبط Beylikdüzü بالطريق السريع TEM مع طرق الخدمة Hadıköy و Esenyurt.

 

بعض من عقاراتنا في منطقة بيليكدوزو

اكروس اسطنبول 5+1

اكروس اسطنبول 1+1

 

مقالات مشابهه

منطقة باغجلار

هي إحدى ضواحي  اسطنبول ، تركيا. يقع خلف Bahçelievler على...

أكمل القراءة

الاقامة السياحية بتركيا

الاوراق المطلوبة منكم للتقدم لطلب تصريح...

أكمل القراءة

اقامة العمل والاستثمار بتركيا

الاوراق المطلوبة منكم للتقدم لطلب تصريح...

أكمل القراءة